تاثير نسبة الوقود – الهواء على تقدم اللهب لمحرك احتراق داخلي يعمل بالشرارة

المؤلفون

  • د. محمد ناصر حسين مركز البحث والتطوير النفطي
  • رسل موفق خزعل خزعل مركز البحث والتطوير النفطي

DOI:

https://doi.org/10.52716/jprs.v2i1.39

الملخص

نتيجة التوسع الهائل في استخدام وسائط النقل المختلفة، اتجهت البحوث الحالية الى الاهتمام المتزايد بتصميم و تطوير محركات لاحتراق الداخلي لتحقيق امثل سرعة لعمليات الاحتراق و تقدم اللهب خلال خليط الهواء و الوقود و الحصول على اعلى كفاءة و افضل اداء للمحركات و لضمان حرق الوقود الداخل الى حجرة الاحتراق للاستفادة من طاقة جميع الوقود الداخل الى الاسطوانة.

هذا العمل يتضمن دراسة معادلات التفاعل لعملية الاحتراق لثلاث حالات عندما يكون الخليط ضعيف، متعادل كيميائياً و غني و دراسة نواتج الاحتراق و تاثيرها الجانبي على البيئة.

التنزيلات

منشور

2011-02-01

كيفية الاقتباس

(1)
Hussain, D. M. N. .; Khazaal, R. M. . تاثير نسبة الوقود – الهواء على تقدم اللهب لمحرك احتراق داخلي يعمل بالشرارة. Journal of Petroleum Research and Studies 2011, 2, 117-124.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين